وصفات الطعام وطريقة التحضير, وجبات, إفطار, غداء, عشاء, مشروبات, مقبلات, الشربة, السلطات, اللحوم, الدواجن, الأسماك البحرية, الخضروات, الأطباق الجانبية, الحلويات, المعجنات, المقرمشات, أكلات شعبية, الكيك, الفطائر, سندوتشات, فوائد صحية

Sunday, May 15, 2016

طريقة عمل اللازانيا

المكونات   1 ملعقة طعام من زيت الزيتون 680ج لحم البقر المفروم 1 بصلة، مفرومة 8 فطر، ومقطعة إلى مكعبات 2 الفلفل ومقطعة مكعبات 2 فصوص من الثوم، مقطعة إلى مكعبات 1 علبة من الطماطم (البندورة) ملح فلفل قليل من توابل 500مل من الصلصة البيضاء 10 شرائح لازانيا 150ج جبن مبشور   الطريقة   سخني الفرن إلى 200 درجة يقلى البصل والثوم في زيت الزيتون حتى يكتسب اللون الذهبي. يضاف اللحم المفروم ويقلى لمدة 12 دقيقة. التالي إضافة الفلفل والفطر ويقلى لمدة حوالي 6 دقائق أو حتى تصبح طرية. تضاف الطماطم والزعتر والملح والفلفل ويترك لينضج. في صينية مدهونة، ضعي ثلث المزيج، وتغطي بشريحة المعكرونة، ثم صبي ثلث الصلصة البيضاء فوق. كرري لطبقاتان. في الطبقة الثالثة يرش الجبن المبشور على الطبقة الأخيرة من الصلصة البيضاء. تخبز في الفرن لمدة 30 دقيقة. تقطع وتقدم مع السلطة أو البطاطس.

المكونات

1 ملعقة طعام من زيت الزيتون
680ج لحم البقر المفروم
1 بصلة، مفرومة
8 فطر، ومقطعة إلى مكعبات
2 الفلفل ومقطعة مكعبات
2 فصوص من الثوم، مقطعة إلى مكعبات
1 علبة من الطماطم (البندورة)
ملح
فلفل
قليل من توابل
500مل من الصلصة البيضاء
10 شرائح لازانيا
150ج جبن مبشور

الطريقة

سخني الفرن إلى 200 درجة
يقلى البصل والثوم في زيت الزيتون حتى يكتسب اللون الذهبي. يضاف اللحم المفروم ويقلى لمدة 12 دقيقة. التالي إضافة الفلفل والفطر ويقلى لمدة حوالي 6 دقائق أو حتى تصبح طرية.
تضاف الطماطم والزعتر والملح والفلفل ويترك لينضج. في صينية مدهونة، ضعي ثلث المزيج، وتغطي بشريحة المعكرونة، ثم صبي ثلث الصلصة البيضاء فوق. كرري لطبقاتان. في الطبقة الثالثة يرش الجبن المبشور على الطبقة الأخيرة من الصلصة البيضاء.
تخبز في الفرن لمدة 30 دقيقة. تقطع وتقدم مع السلطة أو البطاطس.
Share:

0 comments:

Post a Comment

Powered by Blogger.

Recent Posts

Unordered List

Blockquote

Download